1-مراجعة الشروط العامة والخاصة للمناقصات والممارسات وإعداد العقود المزمع إبرامها بين الوزارة و الغير للتأكد من مطابقتها للقوانين والنظم المعمول بها. 2-صياغة العقود الادارية المزمع قيام الوزارة بإبرامها مع الجهات مع المختصة بالتنسيق مع الوحدات التنظيمية ذات العلاقة بعد استيفائها لجميع الموافقات المالية سواء كانت عقود داخلية أو خارجية خاصة بالمكاتب الثقافية . 3-المراجعة القانونية لمشروعات القرارات الادارية التي تصدر عن الوزير والقيادات العليا بالوزارة ووضع الصياغة القانونية المناسبة لها . 4-اعداد الدراسات والبحوث القانونية في الموضوعات التي ترد من مختلف الادارات داخل الوزارة أو من الجهات الرسمية خارجها والمحالة من الإدارة العليا بالوزارة . 5- دراسة التشريعات المختلفة السارية والتي تعنى بها الوزارة لتقديم المقترح في إدخال التعديلات على بعضها . 6- تلقي شكاوى وتظلمات موظفي الوزارة والمراجعين والطلبه المحالة من الإدارة العليا ودراستها وعرض نتيجة الدراسة مشفوعة بالرأي القانوني لاتخاذ قرار في هذا الشأن . 7-الرد على الإسئلة البرلمانية فيما يتعلق بعمل إدارة الرأي والبحوث القانونية . 8-مراجعة مشاريع القوانين وإبداء الملاحظات والتعديلات اللازمة بعد التنسيق مع الإدارة العليا . 9-مراجعة الإتفاقيات والمعاهدات المزمع إبرامها بين الوزارة والجهات الخارجية والمكاتب الثقافية . 10-إنجاز المعاملات المتعلقة بقانون حق الاطلاع على المعلومات رقم ( 12 ) لسنة ( 2020 ) . 11-الولاية التعليمية للطلبة المقبولين في خطة بعثات الوزارة . 12-إبداء الآراء القانونية للإدارات الطالبة بالوزارة ورفعها لمعالي وكيل الوزارة لإعتمادها . 13-الاتصال بأجهزة الدولة في كل مايتعلق بالنواحي القانونية التي تهم الوزارة . 14-الحضور والمشاركة في لجان أجهزة الوزارة المختلفة . 15-الإشراف على تحديد الاحتياجات التدريبية لموظفي الإدارة وذلك بالتنسيق مع إدارة التطوير الإداري والتدريب . |
أ. غدير رضا